رئيس التحرير : مشعل العريفي

سجن “سبعينية” ونجلها 3 سنوات بعد إدانتهما بالاستيلاء على أموال ”يتيم" بجدة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قررت المحكمة الجزائية في جدة سجن إمرأة في السبعين من عمرها تعمل "ناظرة وقف" بعد ثبوت اتهامها بالاستيلاء على أموال أوقاف تخص أحد الأيتام.
وألزم الحكم السبعينية دفع مبلغ ستة ملايين ريال لـ "اليتيم" مقابل أصل المال المحبوس لديها ومنفعتها، واستيلاءها على أموال الوقف وتعمدها عدم توزيع الريع على مدى ثماني سنوات، وذلك بناء على تحريك دعوى من والدة اليتيم ضد "ناظرة الوقف".
وقضت المحكمة ذاتها على نجل ناظرة الوقف، بسجنه 3 سنوات بتهمة التغرير بوالدته وكتمان الحق عنها، واستندت المحكمة في حكمها إلى أن المرأة كبيرة في السن ويصعب عليها أن تتولى إدارة الوقف بمفردها. وأكد مصدر قضائي أن حكم السجن الصادر ضد نجل "ناظرة الوقف" السبعينية حدث أثناء مراجعته للمحكمة الجزائية لتسلم حكم إدانة والدته السبعينة، فقرر القاضي استجوابه وسؤاله عن مدى معاونته لوالدته في قضاء أمورها وإدارتها لأعمالها، وفقًا لـ "عكاظ".
وقضت المحكمة بسجن محامي المتهمة عامًا وعزله عن الترافع عن القضية وعدم قبول وكالته وترافعه في القضية إضافة إلى عدم استحقاقه شرعًا ونظامًا لأي أتعاب تخص القضية التي عزل فيها، مؤكدة أنه خالف ما ورد في المادة 11 من نظام المحاماة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up